فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم الذاتي فعاليـة التدريب على استراتيجيات التعلم الذاتي باستخدام WEB 2 في خفض الاخفاق المعرفي وتحسين الاندماج والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 217-286]
  • استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم نمذجة العلاقات البنائية للمعتقدات المعرفية والمرونة المعرفية واستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لدي طلاب کلية التربية بدمنهور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 113-182]
  • اضطراب التوحد فعالية بيئة تعليمية قائمة على تقنية الشخصية الاعتبارية Avatar کبرنامج للتدخل المبکر في تنمية المهارات الحياتية والاستقلالية للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 19-110]
  • اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط التنظیم الالانفعالي لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط وأقرانهم العادیین بدولة الکویت دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 179-230]
  • الاخفاق المعرفي فعاليـة التدريب على استراتيجيات التعلم الذاتي باستخدام WEB 2 في خفض الاخفاق المعرفي وتحسين الاندماج والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 217-286]
  • الإِدَارَةَ الإِسْلَامِيَّةَ الإِدَارَةَ الإِسْلَامِيَّةَ فِي مَدَارِسِ التَّعْلِيمِ العَامِّ بِدَوْلَةِ الکويت ......... " دِرَاسَةٌ تَحْلِيلِيَّةٌ " [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 425-499]
  • الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي فاعلیة برنامج للإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في تنمیة مهارات الذکاء الانفعالي لدى عینة من طالبات جامعة طیبة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 21-110]
  • الالکسيثيميا التنبؤ بالملل الأکاديمي في ضوء الالکسيثيميا والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 87-176]
  • الامتنان القدرة التنبؤية لمهارتي حل المشکلات واتخاذ القرار في السعادة والامتنان لدى معلمات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 309-340]
  • الاندماج، الأداء الأکاديمي فعاليـة التدريب على استراتيجيات التعلم الذاتي باستخدام WEB 2 في خفض الاخفاق المعرفي وتحسين الاندماج والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 217-286]
  • الأنفعالات الأکاديمية Academic Emotions فعالية برنامج تدريبي في ضوء ابعاد الشفقة بالذات في تحسين الانفعالات الأکاديمية والصمود الأکاديمى لدى عينة من الموهوبين منخفضى التحصيل الد ا رسى بالمرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 286-322]
  • الانموذج فاعلية أنموذج مکارثي في اکتساب مفاهيم مادة عناصر وأسس التصميم لطلاب معهد الفنون الجميلة للبنين [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 141-166]
  • البرامج الإرشادیة فاعلیة برنامج للإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في تنمیة مهارات الذکاء الانفعالي لدى عینة من طالبات جامعة طیبة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 21-110]
  • البراهمة اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • التحليل الاحصائي العمالة الوافدة في دول الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 135-178]
  • التدريس المصغر فعالية برنامج تدريبي قائم على التدريس المصغر باستخدام الفيديو بالهاتف المحمول في تنمية المهارات التدريسية لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 19-66]
  • الترکيبة السکانية العمالة الوافدة في دول الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 135-178]
  • الترویح الریاضي أثر برنامج ترویحي ریاضي في تنمیة فعالیة الذات لدى عینة من طلاب المرحلة المتوسطة متدنیي التحصیل بدولة الکویت [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 111-178]
  • التعاطف عدوى الإنفعال وعلاقتها بالتعاطف لدي طلاب الجامعة (دراسة عاملية) [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 19-94]
  • التعثر الدراسي فعاليـة التدريب على استراتيجيات التعلم الذاتي باستخدام WEB 2 في خفض الاخفاق المعرفي وتحسين الاندماج والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 217-286]
  • التعريب LOCALISATION ET INTERCULTUREL [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 500-541]
  • التعلم النقال تصميم بيئة تعلم نقال باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات تطوير مصادر التعلم الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 133-155]
  • التعليم الإلکتروني تقييم تجربة المدرسة البريطانية بدولة الکويت في التعليم الإلکتروني أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID-19) من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 183-232]
  • التعليم عن بعد تقييم تجربة المدرسة البريطانية بدولة الکويت في التعليم الإلکتروني أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID-19) من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 183-232]
  • التفکير الحاسوبي مستوى مهارات التفکير الحاسوبي لدى مصممي التقنيات التربوية بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 230-272]
  • التکيف LOCALISATION ET INTERCULTUREL [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 500-541]
  • التناسخ اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • التنظیم الانفعالي التنظیم الالانفعالي لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط وأقرانهم العادیین بدولة الکویت دراسة مقارنة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 179-230]
  • التواصل بين الثقافات LOCALISATION ET INTERCULTUREL [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 500-541]
  • الثقة التنظيمية العدالة التنظيمية المدرکة وعلاقتها بالثقة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة .... دراسة ميدانية [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 67-134]
  • الدمج تعزيز التعليم باستخدام التکنولوجيا في الدمج والإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 371-398]
  • الذکاء الاصطناعى التعليم الالکترونى تصميم بيئة للذکاء الاصطناعي و فاعليتها في تعزيز العملية التعليمية من خلال التعليم الإلکتروني لدى المعلمين والمتعلمين بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت. [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 111-159]
  • الذکاء الانفعالي فاعلیة برنامج للإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في تنمیة مهارات الذکاء الانفعالي لدى عینة من طالبات جامعة طیبة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 21-110]
  • الذکاء الانفعالي الجمعي تدريج مقياس الذکاء الانفعالي الجمعي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة على عينة من طلاب الجامعة [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 179-248]
  • السعادة القدرة التنبؤية لمهارتي حل المشکلات واتخاذ القرار في السعادة والامتنان لدى معلمات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 309-340]
  • الشخصية الاعتبارية Avatar فعالية بيئة تعليمية قائمة على تقنية الشخصية الاعتبارية Avatar کبرنامج للتدخل المبکر في تنمية المهارات الحياتية والاستقلالية للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 19-110]
  • الشفقة بالذات : Self –Compassion فعالية برنامج تدريبي في ضوء ابعاد الشفقة بالذات في تحسين الانفعالات الأکاديمية والصمود الأکاديمى لدى عينة من الموهوبين منخفضى التحصيل الد ا رسى بالمرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 286-322]
  • الصحة النفسیة الإرشاد النفسي بالمعنى مدخلا للتخفیف من الاحتراق النفسي وتنمیة الکفاءة الذاتیة لدى معلمات التربیة الخاصة والمدربات في مجال الصحة النفسیة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 231-285]
  • الصمود الأکاديمى: Academic Resilience فعالية برنامج تدريبي في ضوء ابعاد الشفقة بالذات في تحسين الانفعالات الأکاديمية والصمود الأکاديمى لدى عينة من الموهوبين منخفضى التحصيل الد ا رسى بالمرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 286-322]
  • الطلاب المتعثرين دراسيًا أبعاد المرونة النفسية کعوامل منبئة بجودة الحياة الاکاديمية لدى المتعثرين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 67-219]
  • العدالة التنظيمية العدالة التنظيمية المدرکة وعلاقتها بالثقة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة .... دراسة ميدانية [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 67-134]
  • العدوى الانفعالية عدوى الإنفعال وعلاقتها بالتعاطف لدي طلاب الجامعة (دراسة عاملية) [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 19-94]
  • العلاج النفسي بالمعنى - الاحتراق النفسي/الضغوط المهنیة - الکفاءة الذاتیة- التربیة الخاصة الإرشاد النفسي بالمعنى مدخلا للتخفیف من الاحتراق النفسي وتنمیة الکفاءة الذاتیة لدى معلمات التربیة الخاصة والمدربات في مجال الصحة النفسیة [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 231-285]
  • العمالة الوافدة العمالة الوافدة في دول الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 135-178]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية التنبؤ بالملل الأکاديمي في ضوء الالکسيثيميا والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 87-176]
  • الفاعلية فاعلية أنموذج مکارثي في اکتساب مفاهيم مادة عناصر وأسس التصميم لطلاب معهد الفنون الجميلة للبنين [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 141-166]
  • الفلاسفة اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • الفهم العميق أثر استخدام أنشطة التوکاتسو اليابانيه في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 19-86]
  • القيم الأخلاقية فعالية برنامج قائم على الألعاب الحرکية فى تنمية القيم الأخلاقية لطفل الروضة [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 399-424]
  • الکلمات الدليلية: اليوم الآخر اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • الکلمات المفتاحية: الأفکار اللاعقلانية ـــ الانسحاب ـــ التکيف الاجتماعي ـــ المراهقون المکفوفون نموذج سببي للعلاقة بين الأفکار اللاعقلانية والانسحاب والتکيف الاجتماعي وبعض المتغيرات لدى المراهقين المکفوفين بمدينة الرياض [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 229-292]
  • الکلمات المفتاحية: الکفاءة الذاتية مستوى الکفاءة الذاتية فى تدريس العلوم بالبنائية ؛ لدى معلمى العلوم قبل الخدمة، وفى أثنائها وعلاقتها ببعض المتغيرات، وکيفية معالجتها [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 19-108]
  • الکلمات المفتاحية: أنشطة التوکاتسو اليابانية أثر استخدام أنشطة التوکاتسو اليابانيه في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 19-86]
  • الکلمات المفتاحية: تصورات معلمي العلوم تصورات و آراء معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية في مدى إمکانية استخدام المختبرات الافتراضية عبر شبکة الانترنت في مقابل المختبرات التقليدية في اکساب المتعلمين المهارات المعلمية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 315-370]
  • المانوية اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • المجموعة الاحصائية السنوية العمالة الوافدة في دول الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 135-178]
  • المختبرات الافتراضية عبر شبکة الانترنت تصورات و آراء معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية في مدى إمکانية استخدام المختبرات الافتراضية عبر شبکة الانترنت في مقابل المختبرات التقليدية في اکساب المتعلمين المهارات المعلمية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 315-370]
  • المختبرات التقليدية تصورات و آراء معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية في مدى إمکانية استخدام المختبرات الافتراضية عبر شبکة الانترنت في مقابل المختبرات التقليدية في اکساب المتعلمين المهارات المعلمية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 315-370]
  • المدرسة البريطانية بالکويت تقييم تجربة المدرسة البريطانية بدولة الکويت في التعليم الإلکتروني أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID-19) من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 183-232]
  • المرونة المعرفية نمذجة العلاقات البنائية للمعتقدات المعرفية والمرونة المعرفية واستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لدي طلاب کلية التربية بدمنهور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 113-182]
  • المرونة النفسية أبعاد المرونة النفسية کعوامل منبئة بجودة الحياة الاکاديمية لدى المتعثرين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 67-219]
  • المصادر التعليميه العوامل المؤثرة على استخدام مرکز مصادر التعلم في المدارس الثانوية في محافظة الخرج من وجهة نظر قادة المدارس [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 273-308]
  • المعتزلة اليــوم الآخــر بين الفلسفـة والديـــن [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 165-262]
  • المعتقدات المعرفية نمذجة العلاقات البنائية للمعتقدات المعرفية والمرونة المعرفية واستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لدي طلاب کلية التربية بدمنهور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 113-182]
  • المهارات التدريسية فعالية برنامج تدريبي قائم على التدريس المصغر باستخدام الفيديو بالهاتف المحمول في تنمية المهارات التدريسية لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 19-66]
  • المهارات الحياتية والاستقلالية فعالية بيئة تعليمية قائمة على تقنية الشخصية الاعتبارية Avatar کبرنامج للتدخل المبکر في تنمية المهارات الحياتية والاستقلالية للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 19-110]
  • المهارات العلم تصورات و آراء معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية في مدى إمکانية استخدام المختبرات الافتراضية عبر شبکة الانترنت في مقابل المختبرات التقليدية في اکساب المتعلمين المهارات المعلمية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 315-370]
  • الموهوبين منخفضى التحصيل Gifted of performance underachievers فعالية برنامج تدريبي في ضوء ابعاد الشفقة بالذات في تحسين الانفعالات الأکاديمية والصمود الأکاديمى لدى عينة من الموهوبين منخفضى التحصيل الد ا رسى بالمرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 286-322]
  • انموذج مکارثي فاعلية أنموذج مکارثي في اکتساب مفاهيم مادة عناصر وأسس التصميم لطلاب معهد الفنون الجميلة للبنين [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 141-166]

ت

  • تدريج الاختبارات تدريج مقياس الذکاء الانفعالي الجمعي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة على عينة من طلاب الجامعة [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 179-248]
  • تدريس العلوم بالبنائية مستوى الکفاءة الذاتية فى تدريس العلوم بالبنائية ؛ لدى معلمى العلوم قبل الخدمة، وفى أثنائها وعلاقتها ببعض المتغيرات، وکيفية معالجتها [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 19-108]
  • تدريس النحو العربى. تقويم النحو العربى النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه دراسة وصفية تحليلية نقدية [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 160-229]
  • تعزيز التعليم تعزيز التعليم باستخدام التکنولوجيا في الدمج والإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 371-398]
  • تکامل التقنيات التعليمية مهارات قيادة تکامل التقنيات التعليمية: بحث تقويمي في ضوء معايير ISTE من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بدولة الکويت [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 263-314]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية التنبؤ بالملل الأکاديمي في ضوء الالکسيثيميا والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 87-176]

ج

  • جامعة الأزهر العدالة التنظيمية المدرکة وعلاقتها بالثقة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة .... دراسة ميدانية [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 67-134]
  • جائحة کورونا (COVID-19) تقييم تجربة المدرسة البريطانية بدولة الکويت في التعليم الإلکتروني أثناء جائحة فيروس کورونا (COVID-19) من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 183-232]
  • جودة الحياة الأکاديمية أبعاد المرونة النفسية کعوامل منبئة بجودة الحياة الاکاديمية لدى المتعثرين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 12، العدد 1، 2020، الصفحة 67-219]

ط

  • طفل الروضة) فعالية برنامج قائم على الألعاب الحرکية فى تنمية القيم الأخلاقية لطفل الروضة [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 399-424]

ف

  • فعالیة الذات أثر برنامج ترویحي ریاضي في تنمیة فعالیة الذات لدى عینة من طلاب المرحلة المتوسطة متدنیي التحصیل بدولة الکویت [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 111-178]

ق

  • قضاءا النحو العربى النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه دراسة وصفية تحليلية نقدية [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 160-229]
  • قيادات المدارس العوامل المؤثرة على استخدام مرکز مصادر التعلم في المدارس الثانوية في محافظة الخرج من وجهة نظر قادة المدارس [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 273-308]

ک

  • کلمات مفتاحية: الملل الأکاديمي التنبؤ بالملل الأکاديمي في ضوء الالکسيثيميا والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 87-176]
  • کلية التربية العدالة التنظيمية المدرکة وعلاقتها بالثقة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة .... دراسة ميدانية [المجلد 12، العدد 3، 2020، الصفحة 67-134]

م

  • متدنیي التحصیل الد ا رسي أثر برنامج ترویحي ریاضي في تنمیة فعالیة الذات لدى عینة من طلاب المرحلة المتوسطة متدنیي التحصیل بدولة الکویت [المجلد 12، العدد 2، 2020، الصفحة 111-178]
  • متعة تعلم العلوم أثر استخدام أنشطة التوکاتسو اليابانيه في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 12، 4.4، 2020، الصفحة 19-86]
  • مدارس التعليم العام الإِدَارَةَ الإِسْلَامِيَّةَ فِي مَدَارِسِ التَّعْلِيمِ العَامِّ بِدَوْلَةِ الکويت ......... " دِرَاسَةٌ تَحْلِيلِيَّةٌ " [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 425-499]
  • مصمم التقنيات التربوية مستوى مهارات التفکير الحاسوبي لدى مصممي التقنيات التربوية بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 230-272]
  • معايير ISTE مهارات قيادة تکامل التقنيات التعليمية: بحث تقويمي في ضوء معايير ISTE من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بدولة الکويت [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 263-314]
  • معلمى العلوم مستوى الکفاءة الذاتية فى تدريس العلوم بالبنائية ؛ لدى معلمى العلوم قبل الخدمة، وفى أثنائها وعلاقتها ببعض المتغيرات، وکيفية معالجتها [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 19-108]
  • مهارات الفهم القرائي برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس کتاب القراءة ذي الموضوع الواحد لتنمية مهارات الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 109-164]
  • مهارة اتخاذ القرار القدرة التنبؤية لمهارتي حل المشکلات واتخاذ القرار في السعادة والامتنان لدى معلمات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 309-340]
  • مهارة حل المشکلات القدرة التنبؤية لمهارتي حل المشکلات واتخاذ القرار في السعادة والامتنان لدى معلمات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 12، 2.4، 2020، الصفحة 309-340]

ن

  • نظرية الاستجابة للمفردة تدريج مقياس الذکاء الانفعالي الجمعي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة على عينة من طلاب الجامعة [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 179-248]
  • نظرية التعلم برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس کتاب القراءة ذي الموضوع الواحد لتنمية مهارات الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 109-164]
  • نموذج راش تدريج مقياس الذکاء الانفعالي الجمعي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة على عينة من طلاب الجامعة [المجلد 12، 1.4، 2020، الصفحة 179-248]

و

  • والإبداع الفني تعزيز التعليم باستخدام التکنولوجيا في الدمج والإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 12، 3.4، 2020، الصفحة 371-398]